أخبار وتقارير

ترتيبات لإنتاج أفلام وثائقية وإصدار كتاب حول تفجير جامع دار الرئاسة

 يمنات – صنعاء

قالت تقارير صحفية أن شركات انتاج وتوزيع يمنية تعتزم القيام بإنتاج افلام وثائقية عن تفجير جامع دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر صحفية أن الأفلام التي سيتم بثها خلال الأشهر القادمة ستكشف عن معلومات خاصة وحصرية وشهادات حية، حول جريمة دار الرئاسة.

 

إلى ذلك كشفت مصادر صحفية أن كتابا سيتضمن أسماء من يقفون خلف استهداف جامع دار الرئاسة تنفيذا وتخطيطا وتمويلا تجري الاستعدادات لإصداره.

وأشارت المصادر أن ترتيبات مكثفة تجري في العاصمة اللبنانية بيروت لإصدار الكتاب، الذي وصفته بالوثائقي.

ووفقا للمصادر فإن الكتاب سيكشف ادق التفاصيل المتعلقة بجريمة دار الرئاسة، التي أستهدف فيها الرئيس اليمني السابق علي صالح وقيادات الصف الأول في الدولة في الرابع من شهر يونيو من العام الفائت.

وأوضحت ذات المصادر أن دار لبنانية حصلت على طباعة ونشر الكتاب حصريا، وانها تضع اللمسات الأخيرة لإصداره خلال الشهرين القادمين.

ولفتت المصادر أن دار النشر اللبنانية حصلت على الحق الحصري لنشر الوثائق والمعلومات الخاصة بالجريمة بشكل كامل ودقيق.

من جهة أخرى تقوم دار لبنانية متخصصة في الإنتاج البرامجي، بترتيبات لإنتاج فلم وثائقي يحاكي واقع التنفيذ والتخطيط لجريمة دار الرئاسة، على شكل حلقات وثائقية.

 

وتعرض جامع دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء للتفجير في يونيو من العام الماضي، أثناء أداء الرئيس السابق صالح ورجال الصف الأول في الدولة، وقيادات في المؤتمر الشعبي العام، أداء صلاة الجمعة، ما تسبب في إصابة صالح ومقتل عدد من المسئولين وجرح أخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى